الرئيسية » التعريف بالموقع

التعريف بالموقع

موقع يهتم بشؤون وثقافة شباب العراق من خلال التواصل والحوار البناء والتفاعل بين الشباب وتعميق القيم الايجابية المجتمعية إليهم، والاهتمام باستطلاع الرأي حول توجهات الشباب إزاء القضايا الوطنية ودورهم على الصعد العلمية والثقافية والاجتماعية والسياسية بعد رصدهم وتحليلهم القضايا المؤثرة والمهمة بالنسبة لهم من خلال تبادل الخبرات والتعارف والتفاعل نحو رؤية شبابية لمستقبل الوطن.

المبادئ :

1. تشجيع الحوار البناء بين شباب العراق بشأن الثقافة. العلم. الإبداع. الهوية الوطنية وتعميق القيم الإيجابية المجتمعية نحو بناء الوطن.
2. تناول آراءهم ودراساتهم واستطلاعاتهم ووجهات نظرهم إزاء القضايا التي تهمهم والمؤثرة فيهم.
3. التواصل معهم بشأن الحلقات النقاشة المختلفة وورش العمل بهدف التعرف على رؤى الشباب في عصر فيه المتغيرات والمستجدات والتطورات مثيرة للجدل.
4.إتاحة فرص الحوار والتواصل وتبادل الخبرات والتجارب والتعارف ، الفرص التي تخدم الوطن من خلال وحدة الشباب باتجاه التنمية والبناء ومواكبة التطور العلمي والثقافي الذي يسود العصر دون استلاب واغتراب.
5. تعميق رؤية الشباب وأنشطتهم المختلفة ، الاجتماعية الثقافية السياسية وقضايا الهوية الوطنية. الرؤية الوطنية لمكافحة الإرهاب والعنف. الرؤية لتفعيل الرقابة الوطنية على جوانب الحياة ومنها القضايا القانونية والدستورية والانتخابات وبهدف ممارسة الأدوار الواعية.
6. التعرف على السبل في تفعيل دور الشباب في مسار العمل المتعدد: الوظيفي. الاجتماعي والتأثير المكاني. السياسي الوطني . تمكين الشباب لمختلف مواقع الشباب : الطلبة. العمال. الفلاحين. الصحفيين. الأدباء والكتاب. الفنون الجميلة. المحامين الشباب. الأطباء الشباب. المهندسين الشباب. المعلمين والمدرسين الشباب. المهن الأخرى التي تضم الشباب..الخ.
7. تعميق التفاعل بين النشطاء الشباب في الشؤون التي تهم بناء الوطن في معالجة إفرازات الاحتلال بهدف الحفاظ على وحدته وسيادته نحو بلورة رؤية الشباب لمستقبل العراق.
8. تعزيز التقارب والتفاعل بين شباب العراق ونظيرة من الدول العربية ، وإتاحة الفرصة للحوار وتبادل الرؤي والخبرات بينهم حول القضايا محل الاهتمام المشترك.
9. الاهتمام بإعداد البحوث والدراسات الخاصة بمشكلات الشباب وقضاياهم، تلك المتضمنة استبيانات واستطلاعات لرأي الشباب واعتبارها من الجوانب والقضايا الشبابية المهمة والتطلع نحو مشروع نهضوي حضاري.
10. تشجع صحافة الشباب الهادفة في غرس القيم المجتمعية التي تتجلى فيها وحدة العراق والحفاظ على سيادته والتطور مع روح العصر بوجود وفاعلية التحصين في معالجة الممارسات الوافدة المضرة بالمجتمع العراقي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*