الرئيسية » الأخبار » الأخبار العالميّة » واشنطن تبحث سبل الرد على “استفزازات كوريا الشمالية”
واشنطن تبحث سبل الرد على “استفزازات كوريا الشمالية”
NEW YORK, NY - APRIL 28: US Secretary of State Rex Tillerson speaks to members of the security council during a meeting on nonproliferation of North Korea on April 28, 2017 in New York City. The growing threat of a nuclear North Korea is going to be the focus for Secretary of State Rex Tillerson while he chairs a special meeting of the United Nations Security Council. (Photo by Eduardo Munoz Alvarez/Getty Images)

واشنطن تبحث سبل الرد على “استفزازات كوريا الشمالية”

تدرس واشنطن خيارات عدّة في مجلس الأمن الدولي لممارسة ضغوط على كوريا الشمالية، بعد التجربة الصاروخية الأخيرة الفاشلة التي أجرتها، وفق ما أعلن متحدّث باسم البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة الثلاثاء.

وقال المتحدث الأميركي “إنّ تكرار الأعمال التي تقوم بها جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية منذ تجربتها النووية الأخيرة، تجبرنا على البحث إجراءات للضغط” على بيونغ يانغ.

ونقلت فرانس برس عن المتحدث: “نبحث مع الزملاء في مجلس الأمن خيارات عدّة للرد على سلسلة الاستفزازات هذه”.

وبحسب دبلوماسيين، فإنّ الولايات المتحدة ناقشت مع الصين مسألة الردّ في مجلس الأمن على التجربة الصاروخية الأخيرة الفاشلة لكوريا الشمالية السبت، بما في ذلك فرض عقوبات جديدة.

وأوضح الدبلوماسيون أنّ الولايات المتحدة أرادت نصاً يدين إطلاق الصاروخ، مشيرين إلى أنّ المناقشات مع الصين تطرقت بشكل أوسع إلى عقوبات محدّدة والى مشروع قانون يتضمن إجراءات أقوى. حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت الإثنين استعدادها “لإجراء تجربة نووية سادسة في أيّ لحظة”.

وأجرت كوريا الشمالية خمس تجارب نووية منذ 2006، بينها اثنتان عام 2016.

وفرض مجلس الأمن منذ أحد عشر عاماً ستّ مجموعات من العقوبات على كوريا الشمالية.


سكاي نيوز

عن مدير الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*