الرئيسية » مساحة حرّة » معلومات لا يعرفها كثيرون عن الكارتون الشهير “عدنان ولينا”
معلومات لا يعرفها كثيرون عن الكارتون الشهير “عدنان ولينا”

معلومات لا يعرفها كثيرون عن الكارتون الشهير “عدنان ولينا”

يعتبر “عدنان ولينا” من مسلسلات الكارتون التي حظيت بشعبية كبيرة في عالمنا العربي، إلا أنه هناك العديد من المعلومات التي لا يعرفها كثيرون عن هذا العمل

. جاء في بداية مسلسل “عدنان ولينا” أن العالم سيشهد في نهاية عام 2008 حربا عالمية ثالثة ستقضي على جميع الناس والعالم وذلك استنادا على نبوءة من رواية أميركية نشرت بعنوان The Incredible Tide للكاتب الأميركي ألكسندر كي التي استمدّ منها المسلسل أحداثه، ولكن لحسن الحظّ لم تتحقّق هذه النبوءة.

فاز مخرج مسلسل “عدنان ولينا” هاياو ميازاكي بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة سينمائي عن فيلم Spirited Away في عام 2003 ولكنه رفض استلام الجائزة كنوع من الاحتجاج على الغزو الأميركي للعراق.

في عام 2014، فاز بجائزة الأوسكار الفخرية وقبل استلامها هذه المرة. ضم “عدنان ولينا“، 26 حلقة من إخراج هاياو ميازاكي، وقد عرض على شاشة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK في عام 1978.

اسمه الأصلي باللغة الأجنبية هو Future Boy Conan . ونشر حساب “خدع سحرية بنكهة عراقية” على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو حصري عن وجود جزء ثاني من مسلسل “عدنان ولينا” العام الماضي، ولكن تبين أن الفيديو الترويجي خاص بفيلم “قلعة في السماء” للمخرج هاياو ميازاكي.

ويعتبر كثير من المتخصصين في أفلام الرسوم المتحركة “عدنان ولينا“، من بين أسوأ أفلام كرتون وذلك لعدم ملاءمة المحتوى للأطفال، فمثلاً ظهرت خلاله شخصيات وهي تشرب الكحول وتدخن الحشيش. في مقابلة عام 1983، اعترف المخرج هاياو ميازاكي أن نسبة مشاهدة مسلسل “عدنان ولينا” لم تكن جيدة جدا، مشيرا إلى أن الحلقة 25 قد حصلت على أعلى نسبة مشاهدة بمعدّل 14 %، في حين يتمتّع المسلسل بشعبية كبيرة في العالم العربي بخلاف الدول الأوروبية والأميركية.

عن مدير الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*