الرئيسية » اقتصاد و أعمال » البنك الدولي يدعم توجه العراق الى نظام متكامل للإدارة المالية
البنك الدولي يدعم توجه العراق الى نظام متكامل للإدارة المالية

البنك الدولي يدعم توجه العراق الى نظام متكامل للإدارة المالية

اكد البنك الدولي، السبت، دعمه لإصلاحات العراق الاقتصادية وتطويرها عبر نظام متكامل للإدارة المالية، فيما رحب بخطوات الحكومة العراقية في مجال ادارة الموارد وبلورة الرؤى الإصلاحية.

وقالت وزارة المالية في بيان صدر على هامش اجتماع مشترك بين وفد عراقي برئاسة وزير المالية وكالة عبد الرزاق العيسى وبحضور مستشار رئيس الوزراء مظهر محمد صالح وعدد من مسؤولي وزارة المالية وفريق البنك الدولي وممثليه في بغداد ضمن اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقد في واشنطن، وتلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “ممثلي البنك الدولي اشاروا الى ان الإصلاحات الاقتصادية تمثل ضرورة رئيسة للوصول الى نظام متكامل لإدارة العملية المالية للدولة على المستوى الاتحادي والمحلي”.

واضافت الوزارة، أن “المجتمعين أوضحوا ان نسبة مهمة حققتها المؤسسات العراقية في هذا المجال مما يعطي مجالا مناسبا للبنك الدولي لدعم الموازنة ومشاريع الإعمار ضمن سقوف زمنية تحقق أهدافها المطلوبة”.

وتابعت الوزارة، أن “البنك الدولي رحب بخطوات الحكومة العراقية في مجال ادارة الموارد وبلورة الرؤى الإصلاحية بالتنسيق مع المنظمات والمؤسسات المالية الدولية”.

وأعلن وزير المالية وكالة عبد الرزاق العيسى، امس الجمعة، أن البنك الدولي أبدى استعداده لتخصيص تسعة مليون دولار لدعم استثمار الغاز المصاحب في العراق.

عن مدير الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*